Accueil Activités MPM وسيط الجهورية السنغالية  » أليون بادارا سيسي سيسي » يُلقي درسا افتتاحيا بكلية...

وسيط الجهورية السنغالية  » أليون بادارا سيسي سيسي » يُلقي درسا افتتاحيا بكلية الآداب بجامعة ابن زهر بأكادير

0
PARTAGER

سيعرف فضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير صبيحة يوم الخميس 25 أكتوير الحالي , إلقاء الدرس الافتتاحي للفوج السابع لماستر مهن الإعلام وتطبيقاته بعنوان  » العلاقات المغربية السنغالية و الرهانات الإفريقية » و الذي سيُلقيه السيد أليون بادارا سيسي وسيط الجهورية السنغالية في محاضرة تحت إشراف منسق الماستر الأستاذ عمر عبدوه وعميد الكلية السيد أحمد بلقاضي.

السيد أليون بادارا سيسي رجل سياسة سنغالي وعضو في التحالف من أجل الجمهورية وزير سابق للشؤون الخارجية، الشيء الذي يُؤهله لإلقاء محاضرة في هذا الموضوع و  مناقشة العلاقات الثنائية المغربية السنغالية والقضايا الإفريقية؟

هذه الندوة موجهة لطلبة ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته بفوجيه السادس و السابع كما أنها مفتوحة في وجه الشعب الأخرى فهي فرصة سانحة لكل باحث عن لتنمية الجانب المعرفي وإغناء معارفه في ما يخص الدور الذي يتبناه المغرب في الوسط الإفريقي لتعزيز التنمية الاقتصادية والثقافية لهذه القارة.

بعد توصل الجامعة  برسالة من السيد أليون بادارا سيسي يخبرهم فيها قبوله حضور الندوة المرتقبة، سارع طلبة الماستر للاهتمام بكل الأمور التنظيمية صغيرها وكبيرها، هذا الأمر الذي أصبح عادة عند الطلبة  بعد استحسان عملهم من طرف أساتذتهم  لأول عمل لهم في الزيارة التي قاموا بها الشهر الماضي لمدينة ورزازات. ونظرا لأهمية هذه الشخصية فإن الاستعدادات قائمة على قدم وساق فهي فرصة و مناسبة أخرى لهم من أجل تطوير وتنمية الجانب التطبيقي لديهم.

 

محمد الصفراوي

ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته

الفوج السابع

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here