Accueil Presse écrite ندورة صحفية: المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي باكادير

ندورة صحفية: المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي باكادير

0
PARTAGER

نظمت إدارة «  المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي  » ندوة صحفية بفندق مرحبا بمدينة الانبعاث وذلك يومه الأحد 04 مارس 2018 ، حيث تم تسليط الضوء على مختلف التفاصيل المتعلقة ببرنامج المهرجان في دورته الأولى والذي ستحتضنه مجموعة من الفضاءات العمومية بمدينة أكادير وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 6 و 10 مارس 2018 .

وحضر هذه الندوة إلى جانب اللجنة المنظمة مجموعة من الإعلاميين وممثلي المنابر الصحفية الجهوية والمحلية والوطنية والذين تعرفوا على كافة التفاصيل المرتبطة ببرنامج المهرجان والمشاركين. وعن أجندة هذه الدورة الأولى، أكدت كل من السيدة: شامة الزهراني، رئيسة جمعية فلامون للفن والتنمية السوسيو ثقافية، والسيد: معاد غازي، مكلف بإدارة المهرجان، أن هذه الدورة ستراكم زخم الفن الشعبي وستدفع بالتراث الثقافي والفني والتعريف به على جميع المستويات كما ستشكل فرصة لتبادل التجارب بين مختلف الفنانين والفرق المشاركة وستساهم في زرع قيم التسامح و السلام و الهدف طبعا المساهمة في تثمين الموروث الثقافي والفني وتشجيع السياحة الثقافية بسوس العالمة، وحول المشاركين في هذه النسخة أكدا على مشاركة فرق فنية من دول : تركيا / روسيا / رومانيا / كوريا الجنوبية /مصر / مقدونيا / سويسرا / فرنسا، بالموازاة مع المشاركة الوطنية والممثلة في فرق تعكس مختلف الألوان الفنية من زاكورة ومسكينة وتيزنيت  وتاليوين وتاسكيوين وهوارة والتراث الصحراوي وكناوة وعيساوة…. .

وستحتضن مجموعة من الفضاءات والساحات العمومية بمدن اكادير وانزكان والدشيرة، فقرات هذا المهرجان الدولي، من مسرح الهواء الطلق وفضاء الإنسانيات وفضاء الثقافة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير وساحة أيت سوس وساحة أكورا وساحة الوحدة وساحة الود، وكلها مجالات ستبرز هذا العرس الفني والثقافي من خلال فقرات متنوعة تتمازج بين الحفلات الموسيقية والإستعراضات واللقاءات العلمية والموائد المستديرة والدورات التكوينية، بالموازاة مع أروقة المعرض العالمي للمنتوجات المحلية والتقليدية.

وجدير بالذكر أن هذا المهرجان الدولي يأتي كثمرة لاتفاقية الشراكة والتعاون بين جمعية فلامون للفن والتنمية السوسيو ثقافية والمرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام ومركز الجزيرة للدراسات والأبحاث والذي تنظمه جمعية فلامون للفن و التنمية السوسيو-ثقافية، بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية والمرصد  تحت شعار  » أكادير بألوان الفنون الشعبية ».

واختتمت الندوة الصحفية بكلمة شكر من طرف إدارة المهرجان لمختلف المنابر الإعلامية على حضورهم لتغطية أشغال هذه الندوة ودعوتهم لتغطية مختلف فقرات الدورة الأولى للمهرجان الدولي، والإحتفاء بالفن الشعبي بمركز سوس العالمة في اطار تمازج حضاري للثقافات العالمية.

                                                           حفيظ غريب  –                                                           MPM6   

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here