Accueil Gallerie ماستر مهن و تطبيقات الإعلام يحتفل بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء بسيدي إفني

ماستر مهن و تطبيقات الإعلام يحتفل بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء بسيدي إفني

0
PARTAGER

احتفالا بالذكرى43 للمسيرة الخضراءالمظفرة، تم تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: « المسيرة الخضراء المظفرة:من الجهاد السلمي الأصغر إلى الجهاد الإنمائي الأكبر » من طرف منتدى إيفني ايت باعمران للتنمية والتواصل بسيدي إفني والنيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لإقليم سيدي إفني بشراكة مع المرصد الجامعي لمهن وتطبيقات الإعلام OUPRAM ومختبر البحث في المجتمع واللغة والفنون والإعلامLARSLAM بكلية الآداب والعلوم الإنسانية-جامعة ابن زهر بأگادير، وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني وبتعاون مع المجلسين الإقليمي والجماعي، وذلك يوم الثلاثاء6 نونبر2018  بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير.

افتتحت مراسيم الاحتفال لهذا اليوم بالنشيد الوطني وقام بعدها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني والوفد المرافق له وكذلك أعضاء من جيش التحرير بزيارة لفضاء الذاكرة التاريخية.

أعلنت انطلاقة المائدة المستديرة بكلمات السيدالنائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والسيد رئيس منتدى إفني آيت باعمران للتنمية والتواصل والسيد رئيس المنسقية الجهوية لمتطوعي المسيرة الخضراء والسيد رئيس المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام وتم بعدها تقديم تذكار لمتطوعين من المسيرة الخضراء الذين ساهموا في هذا الحدث التاريخي.

وقام الدكاترة المؤطرون بمداخلاتهم التي أثارت اهتمام الجمهور،خاصة وأن الموضوع ذوأهمية كبيرة وهو « السياق التاريخي ودلالات المسيرة الخضراء » .تمت هذه المداخلات بداية من الأستاذ سويلام بوغدا، الناجم بنحمو ،أحمد الشيخي، عبدالرحيم جناتي والمهدي الغالي .

ختم الدكتور عمرعبدوه المداخلات ليعطي الكلمة لطلبة سلك الدكتوراه بمختبر البحث في المجتمع واللغة والفنون والإعلام الذين ناقشوا موضوع »الإعلام والقضيةالوطنية « .

وقدمت شواهد تقديرية للسيد رئيس المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام، كما تم توزيع كتاب »وثائق ايت باعمران بالأرشيف الدبلوماسي الفرنسي بنانت: تقديم ودراسة « للباحث في التاريخ الجهوي المعاصرالأستاذ « رشيدأزلف ».

اختتمت هذه المائدة المستديرة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين والترحم على أرواح شهداء الحرية والاستقلال وجلالة المغفور لهما محمدالخامس والحسن الثاني قدس الله روحيهما.

منى غالي

الفوج السابع لماستر مهن الاعلام وتطبيقاته

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here