Accueil Evénements ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته يستضيف الدكتور أحمد بلقاضي في الحلقة 20 من...

ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته يستضيف الدكتور أحمد بلقاضي في الحلقة 20 من البرنامج التلفزيوني « ضيف شرف »

0
PARTAGER

استضاف ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته يوم السبت 13 يناير المنصرم بفندق أنزي، ضمن الحلقة 20 من برنامجه  التلفزيوني “ضيف الشرف” الدكتور أحمد بلقاضي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة ابن زهر أكادير. و قد كانت هذه الحلقة من تنشيط السيد حافظ محضار و هو أحد خريجي الفوج الرابع للماستر، يعمل حاليا مديرا لمكتب قناة العيون التلفزية بمدينة كلميم و قد ساعدته في محاورة الضيف و طرح الأسئلة طالبتان من الفوج السادس.

و يأتي تنظيم هذا اللقاء حسب ما أكده د. عمر عبدوه منسق ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته و رئيس المرصد الجامعي لمهن و ممارسات الإعلام في إطار انفتاح الماستر على محيطه من خلال تحفيز النقاشات و  مواكبة التطور السريع  الذي عرفته كلية الاداب والعلوم الانسانية ابن زهر و كذا في اطار تحسين تدريب طواقم MPM ودعم تكوينها العملى والفنى و الاداري، بمستوى كبير من الدقة والتميز و المهنية، ميدانيا.

و قد أعرب ذ. أحمد بلقاضي، في معرض أجوبته على أسئلة الصحفيتين المتدربتين، الطالبتان حنان عبوو أسماء السهلاوي، عن ترحيبه وتقديره لهذه الاستضافة التي تتيح له حسب تعبيره  » تسليط الضوء على القفزات الكبيرة التي تمت لكلية الآداب و العلوم الإنسانية خلال فترة إدارته » والتي أسهمت حسب الاخير في تجويد الممارسة البيداغوجية بكليته و دعم البحث العلمي و خلق بيئة تعليمية متكاملة ذات موثوقية ومرونة عالية.

و أضاف مستطردا، ان كلية الآداب و العلوم الإنسانية اصبحت تؤسس لثقافة الجودة وتجويد العمل الإداري والأكاديمي، وتسعى لتطبيق مفهوم الجودة الشاملة في كافة برامج ومتطلبات العملية التعليمية، و خصوصا بعد اصلاح البنية التحتية للكلية  و تعزيزها بباقة جديدة من المباني و التجهيزات الأكاديمية المعاصرة، فضلا عن تطوير ورش المصاحبة الجامعية و جعلها رافعة أساسية للدفع بالفعل التحصيلي. وفي ختام حديثه قدم ذ. أحمد بلقاضي شكره الجزيل لجميع المساهمين في إنجاح العمل في خدمة الكلية، أساتذة و إداريين و طلبة، كما لم يفته التنويه بكل الذين  جعلوا فيه ثقتهم و أسدوا له الدعم  لمسابقة الزمن ومسارعة الخطى من أجل الدفع بهذا الصرح الجامعي الشامخ و اللحاق بركب الجامعات المتقدمة. هذا و قد خص أساتذة و طلبة ماستر مهن الإعلام وتطبيقاته بقسط وافر  من الثناء و الشكر ولفت إلى أن هذا التكوين لم يالو جهدا منذ تأسيسه في إبراز الوجه المشرق لكلية الآداب و العلوم الإنسانية و دعم كل الخطوات التطويرية داخلها.

و تجدر الإشارة إلى أن  الحلقة 20 شهدت عرض روبورتاجين، واكب فيهما طلبة الفوج السادس لماستر مهن وتطبيقات الإعلام باقة المنجزات و التدابير و الاجراءات التي بادرت بها كلية الآداب و العلوم خلال الموسم الجامعي الحالي . و يذكر كذلك أن البرنامج التلفزيوني الشهير « ضيف الشرف » الذي يتم تسجيله أما الجمهور، هو أحد أعمدة التكوين الميداني في ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته ، بدأ به العمل منذ اعتماد هذا الماستر سنة 2012   و هو من إعداد وإنتاج  طلبة ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته، يدعمهم المرصد الجامعي لمهن و ممارسات الإعلام. هذا و قد أثبت هذا الاختيار البيداغوجي نجاعته بحث الطلبة على البحث و العمل الجماعي و التعاون و أخذ  المبادرة فضلا عن امتلاك ناصية التحرير و التحليل الصُّحفيين و التدريب على كل ما يتعلق بالعمل التقني. و  مما يدل على نجاح هذا البرنامج استضافته لشخصيات بارزة و مشهورة تمارس مسؤوليات مهمة و منهم مسؤولين ساميين و شخصيات أكاديمية و سياسية و نقابية و أدبية و إعلامية.

مصطفى اسكاك

الفوج الخامس ، MPM

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here