Accueil Activités MPM Productions فاجعة جماعة شمهروش صدمة كبيرة للمغاربة

فاجعة جماعة شمهروش صدمة كبيرة للمغاربة

47
0
PARTAGER

اهتزت ساكنة جماعة شامهروش على وقع مقتل شابتين أجنبيتين بطريقة بشعة، حيث عُثر على جثتيهما يوم الاثنين الماضي، بالقرب من قرية إمليل بضواحي مدينة مراكش. و تعود جنسية الشابتين إلى النرويج و الدانمارك ، حيث تعتبران من محبي السفر و التخييم دون الاستعانة بمرشد محلي.

و قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح الطريقة البشعة التي قُتلت بها الشابتين ذبحا من طرف بعض الرجال  الذين أبدوا موالاتهم لتنظيم داعش بطريقة صريحة ، الفيديو الذي لاتزال الشرطة الاستقصائية لم تتأكد من صحته بعد .

هذا وتمكنت الشرطة الجمعة الماضي من القبض على 19 شخصا على خلفية الجريمة،من بينهم ثلاثة رجال ينحدرون من مدينة مراكش ، وأحدهما لديه « سجل جنائي مرتبط بأعمال إرهابية » كما تم ضبط بعض المعدات و الأسلحة التي يخزنونها ، و التي ينوون استعمالها للقيام بعمليات إرهابية مُرتقبة .

وقد شهدت العاصمة الرباط الأسبوع الماضي عدة وقفات بالقرب من القنصلية الدانماركية و النرويجية تضامنية مع الشابتين ، حيث رُفعت صورهما ، تنديدا بالجريمة الشنعاء و ترحما على الضحايا .

كما لقيت الجريمة تنديدا شديدا من مختلف مكونات المجتمع المغربي من جمعيات مدنية و هيئات حقوقية و كافة الشعب المغربي ، الذي عبر عن غضبه الواسع اتجاه استعمال بعض الناس الدّين لتفريغ شحنات الحقد و الكراهية التي تختلج صدورهم وتشوه تعاليم و قيم الإسلام السَّمحة .

أسماء السهلاوي

الدفعة السادسة

ماستر مهن و تطبيقات الإعلام

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here