Accueil Presse écrite بوابة عاصمة السينما ورزازت تفتتح أبوابها للدفعة السادسة و السابعة من...

بوابة عاصمة السينما ورزازت تفتتح أبوابها للدفعة السادسة و السابعة من ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته

0
PARTAGER

نظمت الدفعة السابعة بالمشاركة مع الدفعة السادسة من ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته التابع لكلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير , أول قافلة بيداغوجية للموسم الدراسي الحالي 2018/2019 , التي تناولت جولة استكشافية تقويمية لهوليود إفريقيا و عاصمة السينما المغربية, التي امتدت ما بين 28 , 29 و30 من الشهر الجاري في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي .

      زيارة تفقدية أشرف عليها الطاقم البيداغوجي كل من الأساتذة : « عمر عبدوه  » منسق ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته ,  » عبد الجليل الإدريسي  » ,  » عادل المدحي  » ,  » سويلم بوغادة  » , التي تهدف إلى خلق جسر من التواصل و تبادل الكفاءات و التجارب بين طلبة الماستر من الدفعتين السادسة و السابعة, و ذلك من خلال خلق انسجام كلي عن طريق استثمار مهارات كل فرد على حدة .

      تظمنت هده القافلة برنامجا حافلا بعدة زيارات أولها زيارة ميدانية للمعهد المتخصص في مهن السنيما بورزازات , حيث قام طلبت الماستر بجولة في الفضاء التي تلقوا من خلالها, شروحات كافية و شاملة من طرف كل من الأستاذين :  » الحافظي محمد  » أستاذ التحليل الفيلمي و الأستاذ  » صفوان بنحيون  » أستاذ شعبة الديكور, عن جل التخصصات التي يتم تدريسها بالمعهد كالديكور , الماكياج , صناعة الملابس , التصوير , كتابة السيناريو , الإخراج و غيرها من التخصصات .

      و بعد ذلك الوجهة الثانية نحو الكلية المتعددة التخصصات بورزازات التي شملت محاضرة علمية افتتحها الأستاذ « عمر عبدوه  » منسق ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته حيث تطرق في حديثه إلى التحديات التي أصبح يواجهها حاملي الشهادات العليا للولوج إلى سوق الشغل , علاوة على ذلك أصدى نصائح للطلبة على ضرورة تزويدهم بالمهارات الازمة و الكافية من أجل تطوير و تقوية شخصيتهم لكي يفرضوا نفسهم في أي مجال اقتحموه مستقبلا . وبعدها أعطى الكلمة للسيد  » سعد أجبور  » رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة , الذي كان له أول لقاء مع طلبة الدفعة السابعة لماستر مهن الإعلام و تطبيقاته , حيث تناول في موضوعه المهارات المتوفرة لدى طلبة ماستر مهن الإعلام و تطبيقاته , و ذلك من خلال توفرهم على جل التخصصات اللازمة في مجال الإعلام , حيت حث الطلبة على ضرورة تطوير الكفاءات و اللغات لضمان صيرورة ناجحة في هذا المجال .

        الوجهة الموالية كانت نحو متحف ورزازات الواقع وسط المدينة الذي يختزل جولة تاريخية بين أروقة المتحف, تجوب مختلف الحضارات التاريخية التي تجسدت داخل مشاهد سينمائية عرضت في عدة أفلام عالمية.

        و بعدها زيارة تاريخية لأقدم قصبة بالمدينة و التي هي  » قصبة تاوريرت  » التي ترجع إلى قرون قديمة و التي تعتبر من بين المآثر الوطنية بالمغرب, و الشاهدة على حضارات خلت من قرون مضت .

        لتختتم الجولة بزيارة  » أستوديو الأطلس  » الذي يعتبر من أكبر استوديوهات السينمائية في العالم . و يضمن معامل للمهن السينمائية, و مواقع للمتفجرات و عدة ديكورات ترجع لعدة أفلام صورت به.

       زيارات سعى من خلالها المشرفون على الماستر وضع الطلبة في منهج و طريق صحيح لشق سبل البحث و التواصل العقلي فيما بينهم لمجال الإعلام لتكوين مجموعة هادفة تطمح للرقي ببلادنا و المضي بها إلى القمم .

بقلم إلهام أناصر طالبة باحثة بماستر مهن الإعلام و تطبيقاته الدفعة السادسة

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here