Accueil Médias Presse écrite الفرع الاقليمي بأكادير اداوتنان لحزب التقدم والاشتراكية ينظم تجمعا خطابيا وتكريميا

الفرع الاقليمي بأكادير اداوتنان لحزب التقدم والاشتراكية ينظم تجمعا خطابيا وتكريميا

80
0
PARTAGER

نظم الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بأكادير إداوتنان بقصر البلدية أكادير،يوم الأحد الفارط، حفلا تكريميا لأحد أبرز المناضلين داخل الحزب، الرفيق المصطفى عديشان، معتقل سياسي سابق و عضو المكتب السياسي، تلاه تجمعا خطابيا برئاسة الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبدالله.

فقرات الحفل التكرمي تميزت ،بعرض بورتريه للمحتفى به إلى جانب شهادات مصورة لمجموعة من الرفاق من بينهم مولاي اسماعيل العلوي، خالد الناصري ،محمد نبيل بنعبدالله، مصطفى البرايمي، الذين عبروا بصدق عن مكنونهم تجته الرفيق المصطفى عديشان ، إلى جانب ذلك تقاسم محمد بورحيم ،أحد رفاق المحتفى به داخل المعتقل في أواخر السبعينيات، تقاسم مع الحاضرين أقوى اللحظات التي جمعته بعديشان أثناء اعتقالهم ، وما كان يتميز به هذا الأخير من روح نضال وصمود عاليتين. ومن جهته عبر المصطفى عديشان خلال كلمته عن مدى امتنانه للمبادرة المتميزة التي أقدم عليها فرع أكادير اداوتنان  و التي تجسدت ثقافة الاعتراف المتجذرة داخل الحزب. تضمن الحفل كذلك ، تقديم الهدايا للمكرم من طرف مجموعة من الرفاق كعربون محبة وتقدير لكل ما قام به عديشان من مجهودات تخدم الحفاظ على التوازن بالحزب ونشر مبادئه من خلال مهامه الحزبية .

أما بالنسبة للتجمع الخطابي الذي ترأسه الأمين العام للحزب ، محمد نبيل بنعبدالله، فقد تناول مجموعة من المحاور التي تهم مستجدات الحقل السياسي المغربي و ما يعرفه من اضطرابات ، حيث نبه من التأويلات الخاطئة للخطابات الملكية ، هذه التأويلات التي تتبناها مجموعة من المنابر الاعلامية ، العمومية منها، والتي تضرب عرض الحائط مجهودات الأحزاب السياسية ودورها في تأطير المجتمع. كما أكد على ضرورة بذل المزيد من المجهودات للرفع من قيمة العمل النضالي الذي تقوم به بعض الأحزاب لمصلحة الوطن .

الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، دعى مكونات الحكومة، خاصة رئيس الحكومة، إلى بذل المزيد من المجهودات بغية تحقيق مطالب الطبقات الشعبية و تحقيق العدالة الاجتماعية ، مضيفا أن الحزب يعي تحمله جزءا من المسؤولية تجاه هذه المطالب. وفي السياق ذاته تحدث بنعبدالله عن ما يقع بالشارع المغربي من احتجاج وامتعاض من الأوضاع الراهنة ، حيث  اعتبر أن ذلك يتطلب تدخلا مستعجلا لإصلاح الأوضاع الاجتماعية .

كما عرج محمد نبيل بنعبدالله على عدة مواضيع أخرى تتعلق بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء ، ما اعتبره ضريبة ضربها الحزب لصدقه وتمسكه بمواقفه، بالإضافة إلى موضوع مشاكل المنظومة التربيوية و التعليم العمومي بالخصوص باعتباره إحدى أهم القطاعات ، حيث أشاد بالمجهودات المبذولة من طرف الحكومة من خلال برنامج تيسير.

حضر هذا  التجمع الذي احتضنته قاعة ابراهيم الراضي ببلدية أكادير، مجموعة من المسؤولين السياسيين داخل حزب التقدم والاشتراكية و أحزاب أخرى، حيث شكل مناسبة احتفائية وخطابية في آن واحد تعبر عن وعي الحزب بضرورة التواصل مع المواطنين بجميع ربوع البلاد.

تحرير : إيمان زاوي

ماستر مهن وتطبيقات الاعلام – الفوج 6

 

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here