Accueil Presse écrite العيون :  »الشباب والإعلام في خدمة الثقافة والموروث الحساني » شعار منتدى الشباب...

العيون :  »الشباب والإعلام في خدمة الثقافة والموروث الحساني » شعار منتدى الشباب والإعلام

0
PARTAGER

انطلقت فعاليات صباح اليوم السبت 5 ماي 2018 ، فعاليات منتدى الشباب والإعلام في دورته الأولى ،بحضور الدكتور أحمد بلقاضي عميد كلية  الاداب والعلوم الانسانية إلى جانب مجموعة من الدكاترة والأساتدة الباحثين في مجال الإعلام والإتصال.

كما عرفت هذه الدورة توقيع اتفاقية شراكة بين المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام وجمعية الساقية الحمراء ، لخلق جسر تواصلي إعلامي يتم من خلاله تبادل وتلقين مجموعة من الخبرات في مجال الصحافة والإعلام والمساهمة في النهوض بالشأن الإعلامي  بالأقاليم الصحراوية المغربية.

وبالموازاة مع ذلك شهد هذا ىالمنتدى تسليم مجموعة من نسخ كتاب دور  تافيلالت في تنظيم االعلاقات بين المجتمع القبلي والمخزن والمستعمر للدكتور عبد الله ستيتو ، والذي حضي بتكريم من جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد الشباب.

وفي كلمة لمدير منتدى الشباب والإعلام الحسن بوجدور ، اكد على الأهمية الثقافية لهذا المنتدى ودوره الإشعاعي والتنموي بالمنطقة ، وأشار على أن هذا الإصرار على تنظيم هذه الدورة جاء إيمانا من اللجنة المنظمة بأن التكوين في الميدان الإعلامي أصبح ضرورة ملحة وذلك من أجل تأطير هذا المجال وإخراج أفواج من الإعلاميين المهنيين ، ويضيف ان هذا المنتدى جاء ثمرة لجهود مجموعة من الشركاء على رأسهم المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام، وكلية الاداب والعلوم والإنسانية ، وفي الاخير يشير إلى ان منتدى الشباب والإعلام يسعى إلى جعل مدينة العيون وجهة إعلامية بامتياز.

وسيعرف كذلك هذا المنتدى لقاءات مفتوحة وندوات علمية يؤطرها اكاديميون وأساتذة باحثون في قضايا الإعلام ، بالإظافة إلى دورات تكوينية مصاحبة في الإخراج التلفزيوني ،التصوير والمونتاج ومواد اخرى  من تأطير إعلاميين وطلبة الدكتوراه .

.

رشيد العواد – ماستر مهن وتطبيقات الإعلام

الصور – كريمة موخاريج ماستر مهن وتطبيقات الإعلام.

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here