Accueil Gallerie احتفال ماستر مهن وتطبيقات الاعلام بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء في عاصمة أيت...

احتفال ماستر مهن وتطبيقات الاعلام بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء في عاصمة أيت باعمران

0
PARTAGER

تخليدا للذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة، نظم منتدى افني ايت باعمران للتنمية والتواصل بسيدي إفني والنيابة الاقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لإقليم سيدي إفني وبشراكة مع كل من المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام « OUPRAM»، ومختبر البحث في المجتمع واللغة والفنون والاعلام « LARSLAM»، بكلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأگادير، وبتنسيق مع عمالة اقليم سيدي إفني وبتعاون مع المجلسين الإقليمي والجماعي للمدينة يومه الثلاثاء 06 نونبر 2018 بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير، مائدة مستديرة حول موضوع » المسيرة الخضراء المظفرة: من الجهاد السلمي الاصغر إلى الجهاد الانمائي الأكبر.
استهلت مراسم الاحتفال بالنشيد الوطني، تلته زيارة السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم سيدي إفني والوفد المرافق له وأعضاء من جيش التحرير لفضاء الذاكرة التاريخية.

بعدها، انطلقت أشغال المائدة المستديرة بكلمات لكل من السيد رئيس المنسقية الجهوية لمتطوعي المسيرة الخضراء، السيد رئيس المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام، السيد النائب الاقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير والسيد رئيس منتدى افني ايت باعمران للتنمية و التواصل.

كما عرف هذا الحفل تكريم ثلة من متطوعي المسيرة الخضراء المظفرة الذين ساهموا في تنظيم ونجاح هذه الملحمة التاريخية. وكذا تكريم السيد الكاتب العام لعامل صاحب الجلالة على اقليم سيدي إفني.

بعد ذلك تابع الحاضرون باهتمام كبير مداخلات الدكاترة المؤطرين، بداية بالمداخلات الأولى للأساتذة « سويلام بوغدا »، « الناجم بن حمو »، «  »احمد الشيخي »، »عبد الرحيم جناتي » و « المهدي الغالي » حول موضوع «السياق التاريخي ودلالات المسيرة الخضراء».

وختمت المداخلات بمداخلة الدكتور «عمر عبدوه» وطلبة سلك الدكتوراه بمختبر البحث في المجتمع واللغة والفنون والإعلام في موضوع «الاعلام والقضية الوطنية».

بعد ذلك تم فتح المجال للنقاش والحوار، والذي تفاعل فيه الحاضرون بشكل كبير مع العروض المقدمة بالإغناء والإضافات والتساؤلات، خاصة أنه كان من بين الحضور عدد كبير من المشاركين والشاهدين والمهتمين باحداث المسيرة الخضراء، والذين أغنوا النقاش بمداخلات قيمة مرتبطة بموضوع الندوة.

بعد ذلك، تم تقديم شواهد تقديرية للسيد رئيس المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام « عمر عبدوه »، وتوزيع كتب على طلبة الماستر والدكتوراه تقديرا لمجهوداتهم وحضورهم الدائم في أنشطة هذه المدينة.

اختتمت فعاليات هذه المائدة المستديرة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، والترحم على أرواح شهداء الحرية والاستقلال والوحدة وفي طليعتهم بطل التحرير محمد الخامس وموحد البلاد جلالة الملك الحسن الثاني قدس الله روحيهما.

وجب التنويه على المجهودات والمهنية العالية التي قام بها الفوج السابع من طلبة ماستر مهن وتطبيقات الاعلام لتغطية هذا الحدث.

أمال المهادي

الفوج السابع لماستر مهن الاعلام وتطبيقاته

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here