Accueil Activités MPM Gallerie أكادير: ورشة تكوينية لطلبة ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية...

أكادير: ورشة تكوينية لطلبة ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة ابن زهر

16
0
PARTAGER

نظم ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بشراكة مع المرصد الجامعي لمهن وتطبيقات الإعلام ومركز الدكتوراه « LARSLAM »ورشة تأطيرية لفائدة الفوجين السادس والسابع ودلك برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير يومه السبت 10 نونبر 2018، وقد أطر هذه الحلقة التكوينية الأستاذ عبد الحفيظ فهمي، مؤسس القنوات الفضائية الجديدة ضمن باقة القنوات الفضائية الجديدة وخبير في مجال التوظيف والتشغيل الذاتي.

وقد استهل هذا اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور عمر عبدوه، منسق الماستر والذي حيا فيها الدكتور حسن الطالب لكونه السبب في إخراج هذه المبادرة إلى حيز الوجود وتعاونه لأجل انجاح التأطير البيداغوجي للماستر.

وقدم  الدكتور حسن الطالب الأستاذ عبد الحفيظ فهمي والذي أكد على أنه طاقة خلاقة وهو حاصل على ماستر في تدبير المقاولات وأضاف أنه يشرف على مركز للتشغيل بالرباط ومقاول وصاحب مجموعة من المنشورات والكتب منها على وجه الخصوص « بدائل في التشغيل »، و « كيف تحصل على عقد عمل » ، و « التشغيل ممكن »، و « تلفزيون التشغيل »….. كما أنه مدير لإحدى المدارس الخاصة للمهن مشيرا إلى أنه قد وقع عقد شراكة مع إحدى الشركات الإعلامية وتمنى أن يكون حضوره اليوم لتأطير الورشة فرصة للاشتغال المشترك والعمل المستقبلي في إطار انفتاح الجامعة على المحيط.

وقد عرف هذا اللقاء تفاعلا كبيرا بين الطلبة والأستاذ عبد الحفيظ فهمي حيث عمل على تقديم مجموعة من الممارسات الناجحة في المجال الإعلامي وأكد على أن تخصص الإعلام من المجالات التي يمكنها أن تجعل الشباب يندمج في سوق الشغل، كما شدد على أن هذه الفرصة واعدة للخروج بمشاريع حقيقية عملية ودعى الطلبة للتفكير في برامج ومشاريع موضوعاتية وقابلة للتمويل لأن الأساس في عالمنا اليوم هي الأفكار الذكية والدفع بالملائمة بين المعارف المكتسبة والمهارات المهنية مقدما مجموعة من المقترحات لإدماج الخريجين في المجال العملي والمحيط الاقتصادي.

وقد حضر هذا اللقاء الدكتور عادل المادحي، عضو الفريق البيداغوجي لماستر مهن وتطبيقات الإعلام ومجموعة من الطلبة الخريجين في الدفعات السابقة.

وفي الأخير وزعت شواهد المشاركة على الطلبة واختتم هذا اللقاء بصورة جماعية بعد تكليف مجموعة من الطلبة بتنسيق مشروع هام سيأتي الإعلان عنه في قادم الأيام على أمل عقد لقاء تنسيقي بين فريق العمل في المستقبل القريب.

وجدير بالذكر أن هذه الأنشطة واللقاءات البيداغوجية والتطبيقية التي يعمل فريق الماستر على تنظيمها بصفة دورية تنضاف للدروس الأسبوعية والمحاضرات الثابتة لصقل مهارات الطلبة والعمل على إعطاءهم مقاربة تربط النظري بالعملي وتدعم المكتسبات وتخلق جسور بين الجامعة ومحيطها.

حفيظ غريب

الفوج الخامس لماستر مهن الاعلام وتطبيقاته

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here