Accueil Presse écrite أجواء تصوير الحلقة 20 من البرنامج التلفزي « ضيف شرف » لماستر مهن و...

أجواء تصوير الحلقة 20 من البرنامج التلفزي « ضيف شرف » لماستر مهن و تطبيقات الاعلام

0
PARTAGER

وسط أجواء حماسية وإيجابية، تجمع بين الجدية في العمل والإرادة، وضمن ديكور مميز طغت عليه الإضاءة، ومشهد بصري لافت، قام فريق العمل المكون من طلبة الفوج السادس لماستر مهن وتطبيقات الاعلام، مساء يوم السبت 13 بفندق أنزي بأكادير، بتصوير الحلقة 20 من برنامج « ضيف الشرف » الذي استضاف الدكتور أحمد بلقاضي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة ابن زهر بأكادير.

قبل انطلاق التصوير بساعات، تَسارَعَ ، تقنيو ماستر »MPM » من مختلف  التخصصات، إلى إنجاز مسبق لمشاهدة العمل من خلال وضع الشاشات و الكاميرات في المكان المناسب، وضبط الصوت والصورة. و قد ضَمَّ فريق التسجيل، طلبة أبانو عن كفاءتهم واحترافيتهم و طموحاتهم و إرادتهم وكذا حبهم للعمل.  شَمِل هذا الفريق صحفيين وعشرات التقنيين من مصورين وتقنيي الصوت والصورة والإنارة، فضلا عن المكلفين بالمكساج والتوضيب. و قد اشتغل طاقم البرنامج بآليات تقنية عالية الجودة وبمؤثرات ذات مستوى عالٍ، ساهمت في تقديم عمل تلفزيوني  ذي تقنية  وعالية. كما تم إعداد ومناقشة الأسئلة المراد طرحها على ضيف البرنامج بطريقة مختلفة بعيدة عن التقليد وبجرأة موضوعية غير متوقعة، و كل ذلك تحت أنظار الطاقم البيداغوجي  لماستر مهن وتطبيقات الاعلام.

بدأت الحلقة في أجواء استثنائية، لا تخلو من الجدية، وفي جلسة حوارية مثيرة بين ضيف الشرف ومقدم البرنامج « حافظ محضار » الذي حاول توظيف امكانياته وتقنياته الاعلامية على دفع دفة الحوار وتوسيع نطاق الأسئلة بشكل مغاير وطرحها بشفافية وموضوعية. تمحور موضوع الحلقة حول  » المؤسسة الجامعية في خدمة الطالب »، حيث حاول ضيف الحلقة  الإجابة على مجموعة من التساؤلات سواء المطروحة من طرف مقدم البرنامج أو من طرف الطالبتين حنان عبُّو و أسماء سهلاوي من الفوج السادس للماستر اللتين تدخلتا بطرح عدة قضايا، تم عرضها على البلاتو من خلال ربورتاجات مصورة من قلب الكلية حيث فُتح المجال أمام الطلبة لاستماع  مطالبهم و انشغالاتهم و الإدلاء بارائهم بحرية ومسؤولية.

و قد تمحورت معظم تبك المطالب، حول أهم التدابير والإجراءات المتخذة والتي بادرت بها الكلية للسير بالمؤسسة الجامعية قدما نحو الأمام. و في معرض رده على تساؤلات الطلبة ذكر الضيف الدكتور أحمد بلقاضي مجموعة من الأهداف والمحاور التي تم وضعها والاشتغال عليها وكذا معالجتها منذ توليهم عمادة جامعة ابن زهر التي ما تقارب اربع سنوات. و من أهمها « تأهيل البنية التحتية وهيئة الاستقبال بالكلية، البحث العلمي، المصاحبة الجامعية والشأن الاجتماعي، الحكامة المالية… وغيرها من المحاور التي تم مناقشتها.

و أكد لنا  ضيف الحلقة، الدكتور أحمد بلقاضي في تصريح خاص لنا قائلا  » يأتي تنظيم هذه الحلقة التي أشرف عليها طلبة ماستر مهن وتطبيقات الاعلام ضمن سلسلة من التكوينات التي يخضع لها الطلبة في إطار هذا الماستر الحيوي والمتجدد الذي يواكب الأحداث، ونتيجة مواكبة هؤلاء الطلبة للتحولات العميقة والجذرية التي عرفتها كلية الاداب والعلوم الانسانية ابن زهر بأكادير » و كان فريق من الطلبة قد أنجز تسجيلا مصورا مع السيد العميد بمقر مكتبه قصد عرض من خلاله  مجموعة من الانجازات و المشاريع التربوية المستقبلية كمشروع التأهيل والرفع من مستوى خدمات المؤسسة الجامعية موجه للطالب. »

لقد كانت أجواء هذه الحلقة ممتعة، سادها جو من الحوار الملفت والشيق بين ضيف الشرف من جهة و محاوريه الثلاثة من جهة ثانية، و استمر النقاش قرابة الساعة أظهر خلالها طلبة الفوج السادس لماستر مهن و تطبيقات الاعلام قوة في التنظيم و احترافية في العمل.

و كان الدكتور عمر عبدوه، منسق ماستر مهن وتطبيقات الإعلام، قد أعرب من جهته، قبل بداية تسجيل البرنامج، عن افتخاره لما حققه طلبة الفوج السادس من مجهود كبير و تهييئ قبلي جيد ساعد على إنجاح الحلقة 20 من برنامج « ضيف شرف »

حياة العلام
ماستر مهن و تطبيقات الاعلام
الفوج السادس

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here